0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (700ألف نقاط)

ورد في الآيات فمن كان مريضا أو على سفر لماذا على سفر و ليس مسافر؟ زوار موقع حــلــول العـلـم يجب على الطلاب المذاكرة لأنها طوق النجاة الوحيد لحياتك فيما بعد. العلم الذي تتلقاه اليوم، لن تجده في أي مكان أخر، فذاكر بحب للتعلم أكثر من كونه واجب عليك تدونه في يوم الإمتحان.

ورد في الآيات فمن كان مريضا أو على سفر لماذا على سفر و ليس مسافر؟ بيت العلم 

زوار موقع حــلــول العـلـم كلما كنت تبذل أقصى جهد، كلما حققت المراد في مذاكرتك، كلما آمنت أنك قادر على تحقيق النجاح، ستحققه و بدون أدنى تفكير. بالمذاكرة تصنع لنفسك المستقبل الذي تحلم به.

ورد في الآيات فمن كان مريضا أو على سفر لماذا على سفر و ليس مسافر؟

الاجابة هي :

( أَوْ على سَفَرٍ ) قال الآلوسي معناه : أو راكب سفر مستعل عليه متمكن منه ، بأن استغشل به قبل الفجر ، ففيه إيماء إلى أن من سافر في أثناء اليوم لم يفطر . واستدل بإطلاق السفر على أن السفر القصير وسفر المعصية مرخص للإِفطار. وأكثر العلماء على تقييده بالمباح وبما يلزمه العسر غالباً وهو السفر إلى المسافة المقدرة في الشرع.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (700ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ورد في الآيات فمن كان مريضا أو على سفر لماذا على سفر و ليس مسافر

والإجابة النموذجية هي :

( أَوْ على سَفَرٍ ) قال الآلوسي معناه : أو راكب سفر مستعل عليه متمكن منه ، بأن استغشل به قبل الفجر ، ففيه إيماء إلى أن من سافر في أثناء اليوم لم يفطر . واستدل بإطلاق السفر على أن السفر القصير وسفر المعصية مرخص للإِفطار . وأكثر العلماء على تقييده بالمباح وبما يلزمه العسر غالباً وهو السفر إلى المسافة المقدرة في الشرع. 

موقع حلول العلم هو موقع تعليمي وثقافي رائد
...