0 تصويتات
بواسطة (700ألف نقاط)

كل الطاقة التي تستعملها المخلوقات الحية على الأرض تعود في أصلها إلى الطاقة الشمسية. فسر ذلك ؟. الطاقة التي تستخدمها جميع المخلوقات الحية على الأرض مشتقة في الأساس من الطاقة الشمسية. يحدث ذلك عبر عملية تسمى البناء الضوئي، حيث تستخدم النباتات الضوء الشمسي لتحويل ثاني أكسيد الكربون والماء إلى سكر وأكسجين.

 يتم تخزين هذا السكر كطاقة كيميائية في الجزيئات العضوية التي تشكل أجزاءً من النباتات. عندما تأكل الحيوانات النباتات أو تتناول الميكروبات العضوية، يتم نقل هذه الطاقة الكيميائية إليها واستخدامها لدعم أنشطتها الحيوية. بالتالي، فإن الطاقة الشمسية هي المصدر الرئيسي لكل الطاقة التي تحتاجها الحياة على الأرض.

أسعد الله أوقاتكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية مرحبا بكم في موقع " حـلـول العـلـم " نلخص لكم أفضل الحلول لجميع كتب المواد المدرسية والوجبات المنزلية والاختبارات؛ والأن سوف نسرد لكم إجابة سؤالكم، 

كما نسعى عبر موقعنا الإلكتروني  أن تصلو معنا حتى الحصول على الدرجة النهائية في جميع المراحل التعليمية؛ فموقع " حـلـول العـلـم "  هو مدرسة تعليمية ثقافية يتجاوز المواقع التقليدية على الإنترنت. ليكون ملتقى تعليمي افتراضي للطلاب والزوار الذين يبحثون عن المعرفة والتعلم وحلول الواجبات المنزلية والامتحانات الدراسية وأسئلة المناهج الدراسية لطلاب المملكة العربية السعودية وكذا بقية الطلبة من دول الخليج والعالم العربي. وفيما يلي نعرض لكم الإجابة النموذجية التالية الدرجة : 

كل الطاقة التي تستعملها المخلوقات الحية على الأرض تعود في أصلها إلى الطاقة الشمسية

الإجابة النموذجية هي : 

وذلك لأن الطاقة الشمسية تستعملها المنتجات في تكوين غذائها وتحويلها إلى طاقة كيميائية مخزنة في جزيئات السكر خلال عملية البناء الضوئي تنتقل إلى باقي المخلوقات الحية الأخرى أو المستهلكات بصورة مباشرة أو غير مباشرة لتحصل عللى الطاقة اللازمة لها من خلال الغذاء.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (700ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
كل الطاقة التي تستعملها المخلوقات الحية على الأرض تعود في أصلها إلى الطاقة الشمسية
موقع حلول العلم هو موقع تعليمي وثقافي رائد
...