0 تصويتات
بواسطة (700ألف نقاط)

 تتكون البراكين المركبة عند حدود التقارب. أي الصفائح الآتية يكون معظم البراكين التي تحيط بها براكين مركبة ؟
أسعد الله أوقاتكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية مرحبا بكم في موقع " حـلـول العـلـم " نلخص لكم أفضل الحلول لجميع كتب المواد المدرسية والوجبات المنزلية والاختبارات؛ والأن سوف نسرد لكم إجابة سؤالكم، 

كما نسعى عبر موقعنا الإلكتروني أتجاه طلابنا الأعزاء أن تصلو معنا حتى الحصول على الدرجة النهائية في جميع المراحل التعليمية؛ فموقع " حـلـول العـلـم "  هو مدرسة تعليمية ثقافية يتجاوز المواقع التقليدية على الإنترنت. ليكون ملتقى تعليمي افتراضي للطلاب والزوار الذين يبحثون عن المعرفة والتعلم وحلول الواجبات المنزلية والامتحانات الدراسية وأسئلة المناهج الدراسية لطلاب المملكة العربية السعودية وكذا بقية الطلبة من دول الخليج والعالم العربي. وفيما يلي نعرض لكم الإجابة النموذجية التالية الدرجة : 

ما نوع البحث الذي يجيب عن الأسئلة العلمية باختبار

الإجابة النموذجية هي : 

الهادي

 تتكون البراكين المركبة عند حدود التقارب بين الصفائح التكتونية، حيث تلتقي صفيحتان وتنزلق إحداهما تحت الأخرى في عملية تُعرف بالاندساس. هذه العملية تؤدي إلى انصهار الصخور وتكون الصهارة، التي تصعد نحو السطح وتشكل براكين مركبة. معظم هذه البراكين تقع حول صفيحة المحيط الهادي، فيما يُعرف بحزام النار.

 حزام النار هو منطقة نشطة زلزالياً وبركانياً، ويحيط بمعظم المحيط الهادي، ويمتد عبر الساحل الغربي للأمريكتين، وسواحل شرق آسيا، وأوقيانوسيا. البراكين المركبة في هذه المنطقة تتميز بثوراناتها العنيفة والمكونة من طبقات متراكمة من الحمم البركانية والرماد. هذه البراكين تشكل مشاهد طبيعية رائعة لكنها تحمل أيضاً مخاطر كبيرة بسبب نشاطها البركاني المستمر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (700ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

تتكون البراكين المركبة عند حدود التقارب. أي الصفائح الآتية يكون معظم البراكين التي تحيط بها براكين مركبة

موقع حلول العلم هو موقع تعليمي وثقافي رائد
...