0 تصويتات
بواسطة (700ألف نقاط)

العامل الذي يتم قياسه خلال التجربة هو

أسعد الله أوقاتكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية مرحبا بكم في موقع " حـلـول العـلـم " نلخص لكم أفضل الحلول لجميع كتب المواد المدرسية والوجبات المنزلية والاختبارات؛ والأن سوف نسرد لكم إجابة سؤالكم، 

اختر الإجابة الصحيحة العامل الذي يتم قياسه خلال التجربة هو

كما نسعى عبر موقعنا الإلكتروني أتجاه طلابنا الأعزاء أن تصلو معنا حتى الحصول على الدرجة النهائية في جميع المراحل التعليمية؛ فموقع " حـلـول العـلـم "  هو مدرسة تعليمية ثقافية يتجاوز المواقع التقليدية على الإنترنت. ليكون ملتقى تعليمي افتراضي للطلاب والزوار الذين يبحثون عن المعرفة والتعلم وحلول الواجبات المنزلية والامتحانات الدراسية وأسئلة المناهج الدراسية لطلاب المملكة العربية السعودية وكذا بقية الطلبة من دول الخليج والعالم العربي. وفيما يلي نعرض لكم الإجابة النموذجية التالية الدرجة : 

العامل الذي يتم قياسه خلال التجربة هو

الإجابة النموذجية هي : 

الصحف.

 في أي تجربة علمية، يتم تحديد العديد من المتغيرات التي تؤثر على النتائج. من بين هذه المتغيرات، يُعتبر المتغير التابع هو العامل الذي يتم قياسه خلال التجربة. المتغير التابع هو النتيجة التي تتأثر بالتغيرات التي تحدث في المتغير المستقل. بمعنى آخر، هو العامل الذي نراقب كيفية استجابته للتغييرات التي ندخلها على المتغير المستقل.

على سبيل المثال، إذا كنا نجري تجربة لقياس تأثير كمية ضوء الشمس على نمو النبات، فإن كمية الضوء هنا هي المتغير المستقل، بينما يكون نمو النبات هو المتغير التابع. نقوم بقياس نمو النبات لمعرفة كيف يتأثر بالتغييرات في كمية الضوء. تحديد المتغير التابع بدقة يساعد العلماء في فهم العلاقة بين الأسباب والنتائج في التجارب العلمية، مما يمكنهم من الوصول إلى استنتاجات موثوقة وقابلة للتحقق.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (700ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

العامل الذي يتم قياسه خلال التجربة هو

الصحف.

موقع حلول العلم هو موقع تعليمي وثقافي رائد
...